English    
 
                بحث
                مواقع مفيدة
                 
                 
                عن الهيئة >> دوائر الهيئة  
                 

                 

              •  

                 

                 

                دائرة الإصدار

                تتولى دائرة الإصدار شؤون إصدار الأوراق المالية وتسجيلها حيث تقوم بمتابعة تسجيل رؤوس أموال الشركات المصدرة بما في ذلك دراسة نشرات الإصدار ومتابعة دراسات الجدوى الإقتصادية المتعلقة بها ودراسة البيانات المالية للشركات المصدرة لغايات تسجيل الأوراق المالية، كما تقوم بمتابعة عمليات إصدار السندات وتسجيلها بالإضافة إلى تسجيل صناديق الاستثمار المشترك ومتابعتها، كما تقوم الدائرة بمتابعة شؤون الإدراج المشترك للشركات المصدرة والعمليات المتعلقة بأسهم الخزينة، وإعداد الجداول الإحصائية المتعلقة بالإصدارات الأولية ورؤوس الأموال المسجلة لدى الهيئة.

                البريد الالكتروني: issuance@jsc.gov.jo

                للأعلى

                دائرة الإفصاح

                تتولى دائرة الإفصاح شؤون متابعة  الإفصاح ومراجعة البيانات الدورية للشركات المصدرة بما في ذلك التقارير السنوية ونصف السنوية والبيانات الأولية , ودراسة تقارير مدققي الحسابات الخاصة بالبيانات المالية ومتابعة مدى تقيد المدققين بالأنظمة والتعليمات الصادرة عن الهيئة, بالإضافة الى متابعة لجان التدقيق للشركات المصدرة والتقارير الصادرة عنها، كما تقوم الدائرة بمتابعة إفصاحات الأشخاص المطلعين ومدى التزامهم  بشروط الإفصاح الخاصة بهم من حيث ملكياتهم والتغيرات التي تطرأ على ملكياتهم وملكيات أقربائهم من الأوراق المالية في الشركات المصدرة أو الشركات التابعة أو الشركات الحليفة أو الشقيقة أو الشركة الأم ومتابعة ملكيات كبار المساهمين, بالإضافة الى متابعة إفصاحات الشركات المصدرة عن الأمور الجوهرية.

                البريد الالكتروني:disclosure@jsc.gov.jo

                للأعلى

                دائرة الرقابة على مؤسسات سوق رأس المال

                تتولى الدائرة مهام الرقابة والتفتيش على عمل وأداء البورصة ومركز إيداع الأوراق المالية للتأكد من قيامهما بوظائفهما وعملياتهما وفقاً للقانون والأنظمة والتعليمات المعمول بها، ومراجعة الأنظمة والتعليمات الخاصة بكل منهما، ومتابعة المعلومات والبيانات والقرارات الصادرة عنهما وتقديم التوصيات بخصوصها.

                البريد الالكتروني:monitoring@jsc.gov.jo

                للأعلى

                دائرة الترخيص والتفتيش

                تتولى دائرة الترخيص والتفتيش مهمة ترخيص الشركات لممارسة أعمال الخدمات المالية الوارد ذكرها في قانون الأوراق المالية واعتماد الأشخاص الطبيعيين التي تمارس من خلالهم الشركات التراخيص الحاصلة عليها, وكذلك تجديد هذة التراخيص و الإعتماد عند انتهاء الفترة المحددة في القانون. والتفتيش على شركات الخدمات المالية للتأكد من التزامها بأحكام قانون الاوراق المالية و الأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه.

                البريد الالكتروني: licensing@jsc.gov.jo

                للأعلى

                دائرة التنفيذ والشؤون القانونية

                تتولى متابعة تنفيذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين ومتابعة الشؤون القانونية بما في ذلك تقديم الاستشارات والدراسات القانونية ومتابعة القضايا المتعلقة به، ومتابعة الدعاوي المقامة ضد الهيئة أو منها.

                البريد الالكتروني: legal@jsc.gov.jo

                للأعلى

                دائرة الأبحاث والعلاقات الدولية

                تتولى شؤون البحوث وتزويد القائمين على اتخاذ القرار في الهيئة بكافة الإحصائيات والبيانات والمعلومات الضرورية عن سوق رأس المال الوطني والاقتصاد في المملكة ورصد كافة التطورات المتعلقة بهذا الشأن محليا وعالميا. كما تتولى الدائرة متابعة الشؤون الاقتصادية والمالية على الصعيد المحلي والخارجي ومتابعة التشريعات المختلفة التي لها علاقة بأسواق رأس المال بشكل عام وسوق رأس المال بشكل خاص وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها. وتعمل الدائرة على متابعة علاقات الهيئة مع المنظمات والمؤسسات الدولية المختلفة على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

                البريد الالكتروني: research@jsc.gov.jo

                للأعلى

                دائرة تكنولوجيا المعلومات

                تتولى شؤون أنظمة المعلومات والجوانب الفنية المتعلقة بها من كوادر وأجهزة وأنظمة وتحديثها بما يتواكب مع التطور العلمي وبما يمكن الهيئة من تنفيذ أهدافها بدقة ووضوح.

                البريد الالكتروني: it@jsc.gov.jo

                للأعلى

                دائرة الشؤون الإدارية والمالية

                تتولى دائرة الشؤون الإدارية والمالية مهمة توفير كافة اللوازم والخدمات الإدارية اللازمة لعمل الهيئة وتنظيمها وكذلك تنفيذ ومتابعة جميع الإجراءات والمعاملات المالية ومتابعتها حسب التشريعات ذات العلاقة.

                البريد الالكتروني: financial&adm@jsc.gov.jo

                للأعلى

                دائرة التدقيق الداخلي

                تتولى دائرة التدقيق الداخلي مهمة التأكد من أن الأعمال والإجراءات التي تقوم بها دوائر الهيئة تتماشى مع القوانين والأنظمة والتعليمات السارية المفعول وترتبط بالرئيس مباشرة.

                البريد الالكتروني: internalauditing@jsc.gov.jo

                للأعلى

                مكتب المعلومات

                يتولى مكتب المعلومات توثيق كافة الإجراءات ومخرجات دوائر الهيئة والعمل على إيجاد قاعدة معلوماتية لإسناد الإدارة بالمعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات الإدارية.

                البريد الإلكتروني: information@jsc.gov.jo

                 للأعلى

                دائرة الموارد البشرية والتطوير

                تتولى مهمة تنظيم كافة الأمور المتعلقة بشؤون الكوادر الفنية والمهنية في الهيئة والإشراف على رفع كفاءتهم حسب التشريعات والتعليمات ذات العلاقة، وتطوير عمل الدوائر من خلال إعداد الدراسات والتوصيات بخصوص فاعلية قيام الدوائر بالمهام والأنشطة الموكلة لها.

                البريد الإلكتروني: hrd@jsc.gov.jo

                للأعلى

                دائرة الاتصال والإعلام

                 تتولى دائرة الإتصال والإعلام مهام إعداد الخطط والبرامج لتوعية المستثمرين وتجذير ثقافة الإستثمار في سوق الأوراق المالية وتنظيم المؤتمرات واللقاءات المحلية والعربية والدولية للتعريف بالدور الذي تقوم به الهيئة ومؤسسات سوق رأس المال بالإضافة الى إعداد الكتيبات اللازمة لذلك، كما وتشرف على استقبال المراجعين والزوار وضيوف الهيئة وكذلك تلقي الشكاوي والإقتراحات وتسجيلها ليتم التعامل معها مع الجهات ذات العلاقة، كما تتولى الدائرة إعداد المؤتمرات الصحفية السنوية والدورية وتحضير اللقاءات مع الصحفيين وتزويدهم بالبيانات الصحفية والمعلومات المطلوبة وعقد المحاضرات والندوات للصحافة الاقتصادية.

                البريد الالكتروني:media@jsc.gov.jo

                للأعلى

                دائرة الرقابة على التداول

                تتمثل مهام الدائرة في الرقابة على جلسة التداول وذلك من خلال التأكد من سلامة التداول والرقابة على عمليات التداول اليومية وتحويل الحالات المشتبه بوجود تداول مبني على ممارسات ممنوعة إلى قسم المتابعة، ومراقبة تداول الوسطاء وتعاملات الأشخاص المطلعين وكذلك الأشخاص الذين يدلون بتصريحات لوسائل الإعلام تتعلق بورقة مالية معينة أو بالسوق بشكل عام ومراقبة التغيرات في الأسعار والأحجام للورقة المالية.

                البريد الالكتروني:surveillance@jsc.gov.jo

                للأعلى

                دائرة شؤون مجلس المفوضين

                تتولى الدائرة مهمة تنظيم كافة الأمور المتعلقة بأمانة سر مجلس المفوضين وسكرتاريا مجلس المفوضين ومتابعتها.

                للأعلى

                مكتب الدراسات المتخصصة.

                يتولى المكتب مهمة إعداد الدراسات ذات العلاقة بسوق رأس المال.

                للأعلى

                مكتب الرعاية الطبية

                يتولى المكتب مهمة إدارة شؤون الرعاية الطبية لموظفي الهيئة.

                للأعلى


                إرسال لصديق إطبع هذه الصفحة إتصل بنا
                رجوع