English    
 
                    بحث
                    مواقع مفيدة
                     
                     
                     
                     

                    عطوفة الدكتور عمر محمد منصور الزعبي

                    يحمل الدكتور عمر الزعبي درجة الدكتوراه في الاقتصاد وبتخصص السياسة النقدية والمالية من جامعة تكساس تك/ الولايات المتحدة الأمريكية منذ العام 2004. وكان د. الزعبي قد حصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأردنية في عام 1997 وعلى شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة اليرموك في عام 1988.

                    عمل الدكتور الزعبي في البنك المركزي منذ عام 1988، وتدرج في عدة مناصب إلى أن أصبح المدير التنفيذي لدائرة الأبحاث والدراسات. وخلال عمله في هذا الموقع حصل على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز ضمن فئة القيادي والإشرافي المتميز لعام 2009. وقد ساهم الدكتور الزعبي بحكم موقعه كمدير تنفيذي لدائرة الأبحاث الى جانب زملائه في تحقيق أهداف البنك المركزي الأردني لا سيما تلك المتعلقة بصياغة وتطبيق السياسة النقدية والمصرفية .

                    انتقل د. الزعبي الى وزارة المالية وعمل في البداية خبيراً اقتصادياً في مكتب وزير المالية ثم أشرف على أعمال مديرية الدارسات والسياسيات في الوزارة، مساهماً مع زملائه في صياغة سياسات الإصلاح المالي والدين العام والسيولة الى أن عين أمين عام وزارة المالية منذ 26/2/2012. وحالياً يعمل د. الزعبي مفوضاً لدى هيئة الأوراق المالية جهة الاشراف على مؤسسات سوق رأس المال الأردني.

                    ويذكر أن الدكتور الزعبي قد عمل استاذاً زائراً في جامعة تكساس تك/ الولايات المتحدة الأمريكية وعمل أيضاً عميداً لمعهد الدراسات المصرفية/ الأردن كما عمل استاذاً غير متفرغ في العديد من الجامعات الوطنية وله بعض الأبحاث الاقتصادية المنشورة وغير المنشورة.


                    إرسال لصديق إطبع هذه الصفحة إتصل بنا
                    رجوع