English  
 
                    بحث
                    مواقع مفيدة
                     
                     
                     
                    تفاصيل الخبر

                    191 شركة تفصح عن بياناتها المالية للربع الثاني باللغة الإنجليزية
                     
                    نشر بتاريخ : 10/09/2017

                    بلغ عدد الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة عمان والتي أفصحت للهيئة عن بياناتها المالية للربع الثاني  باللغة الإنجليزية (نصف سنوي) للعام الجاري2017 (191) شركة من أصل (194) شركة، لتشكل ما نسبته  (98.4%) من مجمل عدد الشركات المدرجة في البورصة. جاء ذلك في تصريح لرئيس هيئة الأوراق المالية محمد صالح الحوراني.

                    وأوضح أن الهيئة كانت قد ألزمت الشركات المساهمة العامة بالإفصاح عن بياناتها المالية باللغة الانجليزية اعتباراً من تاريخ 1/2/2017، وذلك تماشياً مع سعيها إلى تطوير وتنظيم سوق رأس المال الأردني وتعزيزاً لوضع بورصة عمان ورفع تصنيفها في المؤشرات العالمية وتوفير البيانات المالية لكافة المستثمرين والمهتمين العرب والأجانب.

                     وأضاف الحوراني أن الشركات التي لم تفصح عن بياناتها المالية باللغة الانجليزية هي:  المؤسسة الصحفية الأردنية /الرأي، الزي لصناعه الألبسة الجاهزة ، النقليات السياحة الأردنية / جت. وستتابع الهيئة هذه الشركات للالتزام بتعليمات الإفصاح.  ومن ناحية أخرى بين الحوراني أن الهيئة وسعياً منها لتطوير عملية الإفصاح في السوق، قامت باعتماد تطبيق نظام الإفصاح الإلكتروني بلغة XBRL(eXtensible Business Reporting Language)   وذلك بالتشارك مع بورصة عمان.

                    ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع بداية عام 2018، علماً بان لغة XBRL  وهي لغة عالمية متطورة ومتخصصة بالإفصاح من شأن تطبيقها بأن يعمل على سهيل وتسريع عملية الإفصاح عن البيانات المالية والمعلومات غير المالية للشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق المالي.

                    كما سيعمل هذا النظام على توفير الإفصاحات عن البيانات المالية للشركات المساهمة العامة باللغة الإنجليزية بشكل ذاتي دون الحاجة إلى قيام الشركات بترجمة بياناتها المالية، الأمر الذي سيجعل هذه البيانات في متناول جهات أجنبية جديدة يمكنها من الاستفادة منه عند اتخاذ قراراتها الاستثمارية.

                     
                     
                     
                    إرسال لصديق إطبع هذه الصفحة إتصل بنا